خدمات الضيوف

تسوق مُعفى من الضرائب

يمكن للزوار الذين يشرفوننا بالزيارة من خارج دول الاتحاد الأوروبي أن يستردوا قيمة الضرائب المدفوعة على مشترياتهم.

تخضع الضرائب في ألمانيا إلى ضريبة القيمة المضافة، وبحكم أنكم من غير المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي، فبإمكانكم استرداد ما يصل إلى 19% من قيمة الضريبة المضافة على أي سلع تقومون بشرائها في الفيلاج، شريطة أن يتم تصدير تلك المشتريات إلى خارج الاتحاد الأوروبي، ويتقدم تقديم طلب الاسترداد خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الشراء.

كيف يتم الإجراء؟

  1. اسأل عن هذه الخدمة في المتاجر

    اطلب إيصال استرداد الضرائب عند إجراء عملية شراء. قد تتطلب بعض المحلات حدًا أدنى للإنفاق للحصول على هذه الميزة، لذا يرجى الاستفسار في المتجر لمزيد من المعلومات.

  2. تعبئة التفاصيل الخاصة بك

    يمكنكم إضافة اسمكم (بنفس الهجاء المستخدم في جواز سفركم)، وعنوانكم، ورقم جواز سفركم، في كل نموذج لاسترداد ضريبة القيمة المضافة عندما تقومون بإجراء أحد المشتريات.

  3. التحقق من صحة الإيصالات الخاصة بك

    عند مغادرة الاتحاد الأوروبي، يرجى تقديم النماذج المستوفاة والإيصالات وجواز السفر والمشتريات إلى مكتب الجمارك ليتسنى لهم التحقق من المشتريات المعفاة من الضرائب.

تلقي استرداد نقدي لقيمة الضريبة بشكل فوري

من الممكن أيضًا طلب استرداد قيمة الضريبة من شركات مثل Global Blue وPremier Tax Free، والتي عادةً ما تدير مكاتب تابعة لها في المطارات وفي وسط المدن.

يرجى تقديم نماذج استرداد ضريبة القيمة المضافة بعد استيفائها، مع جواز السفر وبطاقة ائتمانية لا تقل الفترة المتبقية من صلاحيتها عن ستة أشهر، وذلك إلى تلك الجهات لتلقي استرداد فوري ونقدي لقيمة الضريبة.

يرجى تذكر أنه سيظل مطلوبًا أن يتم التحقق من صحة نماذج استرداد ضريبة القيمة المضافة المقدمة من جانب العملاء عند مغادرة الاتحاد الأوروبي خلال فترة 21 يومًا من زيارة Global Blue أو Premier Tax Free. في حالة السفر على متن رحلة طيران للربط تقل المسافرين إلى وجهة أخرى داخل دول الاتحاد الأوروبي، يرجى تقديم النماذج التي تم التحقق من صحتها إلى أول محطة للمغادرة، حيث سيتم التعامل مع تلك المحطة باعتبارها محطة الرحيل عن منطقة الاتحاد الأوروبي.

ويرجى ملاحظة أن بعض السلع تخضع لأسعار مختلفة لضريبة القيمة المضافة. للاطلاع على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع globalblue.com أو planetpayment.com