ما الجديد

فقرات لا غنى عنها

هناك معرض جديد هام في المتحف الأيرلندي للفن الحديث يستكشف الدور المتفتح للرغبة في الفن والحياة وعلاقتها بهياكل القوة. لا تفوتوا الفرصة لمشاهدة أعمال هؤلاء الفنانين المحليين والعالميين الرواد...

Purchase tickets for Desire exhibition.

حتى 22 مارس 2020، Desire: A Revision From The 20th Century To The Digital Age (رغبة: مراجعة تنطلق بدءًا من القرن العشرين وحتى العصر الرقمي)، ويتم تنظيم هذا المعرض في Irish Museum of Modern Art (المتحف الأيرلندي للفن الحديث). يتم تنظيم المعرض برعاية Kildare Village فيما تولى اختيار مفرداته Rachel Thomas (راتشيل توماس) من المتحف الأيرلندي للفن الحديث بمشاركة Yuko Hasegawa (يوكو هاسيغاوا)، المدير الفني لمتحف الفن المعاصر في طوكيو. ويضم المعرض سلسلة من الفعاليات والأعمال الفنية التركيبية الملهمة في Kildare Village نفسها، فضلاً عن عدد من العارضين الساحرين، ومن بينهم:

"دوروثي كروس" Dorothy Cross، تلك الفنانة من مواليد مدينة "يورك"، والتي تستكشف الهوية الجنسانية والثقافية من خلالها عملها الفني المعتمد على التصوير الفوتوغرافي والنحتي، وتقود هذه الفنانة طليعة الفنانين الأيرلنديين المعاصرين.

The Drummer by Barry Flanagan in Kildare Village

The Drummer by Barry Flanagan at Kildare Village

الفنانة اليابانية المعاصرة "يايوي كوساما" Yayoi Kusama المحببة إلى الجماهير، والتي قدمت عملاً فنيًا طليعيًا نفذته على هيئة ثمار اليقطين، فضلاً عن الغرف الساحرة الممتلئة بالمرايا والنور، والتي استحوذت على اهتمام جمهور الإنستغرام حول العالم.

الفنان البريطاني "إيدي بيك" Eddie Peake، الشهير بأعماله الفنية التركيبية وعروضه الأدائية التي تدفع بحدود الفن إلى كل ما هو جديد. وتم تقديم عرضه المباشر On Spirals, Part 3 (على اللوالب، الجزء الثالث) لافتتاح المعرض، وهو عرض مركّب يمزج ما بين الحركة والرقص ويتسيده الأداء المتداخل والمتمايل.

تأتي الفنانة الأمريكية "تشابالالا سيلف" Tschabalala Self بلوحاتها الساحرة والمبهرة والتي تستعرض تكوينات قوية تعكس ملامح المرأة السمراء من نيويورك.

أما يتم استعراض رائد توظيف الأغراض المستوحاة من الحياة اليومية الفنان الفرنسي الأمريكي "مارسيل دوشامب" Marcel Duchamp – الذي أثار الكثير من ردود الأفعال الواسعة من خلال عمله المعنون "العارية تهبط الدَرَج" رغم 2 (1912)، كما هو الحال مع عمله المسمى "نافورة".

imma.ie

Painting by Tschabalala Self at Desire: A Revision from the 20th Century to the Digital Age exhibition, IMMA

Photo by

Ros Kavanagh, 2019

ما العروض المتاحة

أحدث ما وصل إلينا من منتجات، والفعاليات والعروض الحصرية التي يلزمكم معرفتها.