نمط الحياة الراقي

إطلالة على برنامج "روزماري فيرغسون" لتجديد الحيوية

ونحن على أعتاب الموسم الجديد، حرصنا على تجاذب أطراف الحديث مع هذه الخبيرة في مجال التغذية وأخصائية المعالجة الطبيعية والكاتبة للتعرف على أبرز النصائح التي تقدمها لتجديد النشاط والحيوية خلال موسم الربيع.

01

استهلال اليوم بساعة مخصّصة لاستجماع القوة

تستلهم "روزماري" كتاب المؤلف "هال إيلرود" الذي حمل عنوان "الصباح المعجزة" (The Miracle Morning) لتقترح اكتساب ست عادات جديدة: التأمل، والتفكير الإيجابي، والتخيل البصري، والتمارين الرياضية، والقراءة، وتدوين الملاحظات والمذكرات، وذلك لتحسين صحتكم البدنية والعاطفية. وتقول "روزماري": "بدلاً من التوجس من انطلاق صوت المنبه [...] وبدء يومي بداية متعثرة، فإنني أحرص على استباق الأحداث".

02

تطوير قائمة الطعام

تشجعكم "روزماري" على الخروج من مساحتكم الآمنة عندما يتعلق الأمر بالطهي. عليكم بتعديل قائمة طعامكم اليومية وتقبل التحدي المتمثل في تناول 50 حصة من الخضروات والفواكه خلال أسبوع. ولكي تكتسبوا دفعة غذائية، احرصوا على ملء صحنكم بتشكيلة متنوعة من الخضروات الصحية، والأعشاب الشهية، والفواكه المتاحة حسب الموسم.

I do something bad nearly every day.

Rosemary Ferguson

Nutritionist, naturopath and author

03

المحافظة على التوازن

تعلق "روزماري" على التغلب على نزعات الاشتهاء التي تجابهها يوميًا، بقولها: "أفعل شيئًا خاطئًا كل يوم، ففي حين تمثل الأطعمة الكاملة العالية الجودة والإكثار من الفاكهة والخضروات أساس النظام الغذائي المتوازن، فمن المهم "الاستمتاع بما تأكلونه". لذلك لا تقسوا على أنفسكم إذا ما تناولتم قطعة من الحلوى.

04

النوم الهانئ

تضيف "روزماري" قائلة: "بدأ الناس يستوعبون قيمة النوم. ومن بين أشد العوامل المقلقة للنوم هي شاشات الأجهزة الإلكترونية". كلنا نُعد مذنبين عندما نذهب في استراحة نتنقل خلالها من شاشة إلى أخرى، ولذلك من الأهمية بمكان أن نخصص وقتًا نرتاح فيه من التكنولوجيا. ولكي تنعموا بمزيد من الراحة في نومتكم، جربوا إزالة الآثار الضارة للتقنيات الرقمية بشكل كامل من خلال إيقاف تشغيل جميع أجهزتكم قبل موعد النوم بساعتين على الأقل.

التمسوا الإلهام

ملخص سريع نوافيكم به يغطي أحدث صيحات الموضة والسفر والثقافة والمطبخ.