الوجهة

التزلج وأماكن الاختلاط

إليكم الدليل الذي نقدمه لكم حول أفضل ما تقدمه منحدارات بافاريا، لإرشادكم إلى كل شيء بدءًا من أفضل أماكن التزلج والإقامة الفندقية والمطاعم وحتى نصائح للتأنق.

01

لعشاق التزلج الجادين

مع مسارات للتزلج يربو طولها على 200 كيلومتر و89 مصعدًا، تفرض قمة جبل "تسوغ شبيته" Zugspitze الشامخة سحرها على عشاق التزلج على اختلاف مستوياتهم المهارية. وتشتهر هذه البقعة على الساحة العالمية ليس فقط بفضل ارتفاعها (2,962 م فوق سطح البحر)، وإنما أيضًا بفضل سباق التزلج للمحترفين Kandahar Downhill وفعاليات كأس العالم بجبال الألب التي تنعقد فيه.

الأجواء السائدة: بالغة الفخامة. يتوافد على هذا المكان المطلعون من قاطني مدينة ميونخ على مدار ستة أشهر من السنة لأن كمية الجليد المنهمرة على السهل الجليدي تكون مضمونة إلى حدٍ كبير في الفترة ما بين شهريّ نوفمبر وأبريل. ولا تفصلها عن المدينة سوى رحلة قطار تتعدى الساعة بقليل والتي تصل بكم إلى مهبط مصاعد المقاعد مباشرةً. التزلج: من الصعب التزلج على منحدر Kandahar، فهو شديد الانحدار لدرجة أن جزءًا منه يسمى "منحدر السقوط الحر". مكان تناول الغداء: يقع مطعم Panorama 2962 (‏zugspitze.de) على قمة جبل Zugspitze مباشرةً إذا أردتم تناول نقانق "ڤورست" بالكاري، أو كوبًا من الشوكولا الساخنة مع شريحة من حلوى "شترودل" مع إطلالات بانورامية لألمانيا والنمسا وإيطاليا وسويسرا. تقدم الديكورات الداخلية مفاجأة معمارية غير متوقعة بفضل خطوطها السلسة والجدران الزجاجية التي تلف المكان. أماكن الإقامة الفندقية: فندق Hotel Werdenfelserei (‏werdenfelserei.de)، في قلب بلدة "غارميش پارتين كيرشين" Garmisch-Partenkirchen، والذي يمزج ما بين أذواق منطقة الألب مع قاعة سپا ساحرة على الطابق العلوي. كما يُعيد منتجع "أوبرموله بوتيك ريزورت" Obermühle Boutique Resort (‏(hotel-obermuehle.de) افتتاح أبوابه قبل الكريسماس. يعدكم الفندق بتصميمات داخلية تقليدية، ومطبخ معاصر، وأجواء يسودها الترحاب مع لمسة من المذاق الشهي. الملابس المناسبة: يمكنكم ارتداء "هودي" Hoodie أصلي من Peak Performance بغطاء للرأس وسحّاب من الأمام أسفل جاكت مبطن بالفراء من The North Face. تغرق القمة في أجواء من البرودة، لذلك ننصحكم باختيار خوذة ونظارات من Sunglasses by Pfendt Optic.

02

للعوائل

يقدم "ألپين پلوس" Alpenplus مزارًا مفضلاً في عطلات نهاية الأسبوع بين سكان ميونخ، إذ يضم لفيفًا من قرى التزلج الصغيرة (براونيك، ڤالينبرغ، شپيتسينغ زي، زوديل فيلد)، والتي تفرض كلٌ منها سحرها الطاغي، ويمكن زيارتها مجتمعة بتذكرة واحدة لركوب المصاعد، وتقدم معًا وجهة زيارات حافلة بالإثارة. إذا لم تتبينوا معالم الطقس فوق قرية "براونيك"، فعليكم أن تقصدوا "زوديل فيلد". وإذا ما شعرتم أن منحدرات التزلج في "ڤالينبرغ" تبدو رخوة الملمس، فننصحكم بتجربة "شپيتسينغ زي" بدلاً منها. قرية "براونيك" صديقة للعوائل، وهي المكان الأنسب لتقصدونه إذا ما أردتم أن يبدأ أطفالكم في التعرف على أجواء المكان في متنزه Kinderland. أما "شپيتسينغ زي" فتضم حديقة ترفيهية Funpark كبيرة تضم عوائق ومنحدرات للقفز لعشاق التزلج الحر. في "ڤالينبرغ" توجد مزلقة Toboggan رائعة تمتد بطول 6.5 كلم، أما في "زوديل فيلد" فهناك منحدر للتزلج تُقام فيه بطولة العالم.

الأجواء السائدة: مسترخية، هادئة. فهذه المنتجعات صغيرة لا يلزمها الكثير من الإثارة. التزلج: سيقع عشاق السهر في هوى مسار التزلج المضاء بالأنوار الكاشفة في "شپيتسينغ زي"، وهو الأطول من نوعه في ألمانيا. أماكن تناول الغداء: هناك وفرة من الاستراحات المريحة المخصصة لاستقبال المتزلجين، والتي تقدم أغلب وجبات مريحة ستملأكم بالشبع مثل "كاسي شبيتله" käsespätzle المُعد على طريقة المكاراوني آند تشيز، يليه "كايز شمارن" kaiserschmarrn، وهو بودنج من البانكيك المقطع والمُحلى. أماكن الإقامة الفندقية: فنادق السپا من فئة الخمسة نجوم التي تصطف حول جبال "تيغرن زي" Tegernsee وقمتها التي تقع في المنطقة المحلية والتي تحمل اسم "ڤالبيرغ" Wallberg، ومن بينها منتجع "باخمير ڤايساخ" Bachmair Weissach (‏bachmairweissach.com)، والذي يضم مطعمًا رائعًا للسوشي وحمام بخار "أونسين" يعكس الطابع الياباني ينغمس فيه رواد المنتجع لإراحة عضلاتهم المنهكة. كما يوجد فندق "پارك هوتيل إيغيرنر هوفه" Park-Hotel Egerner Höfe التابع لسلسة "رليه إيه شاتو" Relais & Châteaux (‏egerner-hoefe.de)، والذي يقدم مطبخًا يناسب تفضيلات الذَوَّاقَة وسط تصميمات داخلية فائقة الأناقة. الملابس المناسبة: طبقات من الملابس الجافة أسفل أحد معاطف الباركا المبطنة من العلامة التجارية الألمانية Wellensteyn والمجهزة بغطاء من الفراء لتدفئة الرأس، فضلاً عن زوج من أحذية Timberland إذا ما أردتم التمتع بجولات في مطلع الموسم أو نهايته.

03

لمحبي التزلج من وقتٍ لآخر

يمثل "كيتس بول" Kitzbühel منتجع التزلج النمساوي الأقرب إلى ميونخ، والذي يكتسي بمشاهد ساحرة بفضل منازله المطلية بألوان الباستيل الهادئة، وطرقاته المعبدة بحجر القرميد، وعرباته التي تجرها الجياد. يضفي المنتجع إحساسًا رائعًا بالروعة بملامحها التقليدية، إذ يستمد سحره من واجهات المتاجر البراقة والحافلة بالساعات والمجوهرات. وتكمن المشكلة الوحيدة في انخفاضه عن سطح البحر بالنظر إلى أنه منتجع للتزلج قبل أي شيء (فأعلى قممه ترقى إلى ارتفاع 2,000 م). إلا أنه من حسن الطالع أن "كيتس بول" ترتبط بمنطقة التزلج الأشهر في النمسا "سكي ڤيلت" SkiWelt التي تقدم مساحات هائلة من الأراضي للتزلج. ولعلها لا تضاهي منطقة Les Trois Vallees بفرنسا، لكنها ليست ببعيدة هنا. كما تستضيف "كيتس بول" سباق بطولة العالم للتزلج على المنحدرات الثلجية في جبل "هانين كام" Hahnenkamm بمنحدراته الوعرة.

الأجواء السائدة: صاخبة. نظرًا لافتقار المنتجع إلى تساقط الجليد في بعض الأحيان، فالمشهد في المنتج مهيئ لعشاق التسوق، حتى أن البعض يقصدونه بنفس جدية عشاق التزلج.
التزلج: حلم لمحبي التزلج من غير المحترفين، فالمنحدرات طويلة وعديدة. عندما يهطل الجليد بكثافة، فليس ثمة مناطق عديدة قادرة على مضاهاته. ، كما أن تجربة التزلج على جبل "هانين كام" تمنحكم كل الحق في التباهي. أماكن تناول الغداء: احجزوا طاولتكم في كوخ "زون بون" Sonnbühel الجبلي (sonnbuehel.at). وإذا ما كنتم بعيدين عن الجبل، فيمكنكم أن تقصدوا مقهى Pano في البلدة القديمة (pano.coop) لتناول كعكة "زاخر تورته" Sachertorte وأطباق الحلوى. أماكن الإقامة الفندقية: فندق "كيتس هوف" Kitzhof (‏hotel-kitzhof.com) القائم في المدينة، أو "هوتيل تسور تيننه" Hotel Zur Tenne (‏hotelzurtenne.com)، والذي لا يبعد سوى رحلة سير قصيرة عن محطة قطارات "كيتس بول هانين كام" Kitzbühel Hahnenkamm. كما أن هناك فندق "راسموس هوف" Rasmushof (‏rasmushof.at) والذي يقع بأفضل موقع بمدينة "كيتس بول"، إذ تلفه سلسلة جبال "كيتس بول زود بيرجه" Kitzbühel Südberge، كما يقع في سفح جبل "هانين كان" عند خط نهاية سباق التزلج الشهير "شترايف" Streif. الملابس المناسبة: من علامة "شبورتالم" Sportalm التجارية بالتأكيد، فقد تأسست هنا. ولديكم أيضًا Bogner كحل بديل، أما نظارات الشمس فمن Sunglass Hut.

ولا تفوتوا فرصة زيارة Ingolstadt Village القريبة، إحدى وجهات مجموThe Bicester Collection، للتسوق لشراء تشكيلتها التي لا نظير لها من العلامات التجارية لملابس التزلج.